أحدث الأخبار
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

وزير العدل يستقبل وفدًا عراقيًا للاستفادة من التجربة المصرية في مكافحة المخدرات

وزير العدل
وزير العدل

استقبل المستشار عمر مروان، وزير العدل، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفد البرلمان العراقي برئاسة الدكتور عدنان برهان الجحيشي رئيس لجنة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية.

وزير العدل يستقبل وفدًا عراقيًا للاستفادة من التجربة المصرية في مكافحة المخدرات

وحضر اللقاء السفير الدكتور أحمد نايف الدليمي سفير ومندوب جمهورية العراق بالقاهرة؛ لبحث سبل الاستفادة من التجربة المصرية في مكافحة جرائم المخدرات بكافة صورها وأنماطها.

ورحب الوزير بالوفد، مشيرًا إلى عمق العلاقة بين الدولتين العربيتين الشقيقتين ومدى التعاون المثمر بينهما في كافة المجالات، واستعرض القوانين المصرية ذات الصلة بمكافحة جرائم المخدرات، والأثر التشريعي للعقوبات على جرائم الجلب والاتجار والتعاطي، وكذلك فتح الباب أمام المدمن للتعافي في إطار من السرية التامة.

ومن جانبه ، أشار رئيس الوفد العراقي إلى أهمية التعاون والاستفادة من خبرات الجانب المصري في مجال مكافحة المخدرات، مشيدا بالبنية التشريعية المصرية المناهضة لجرائم المخدرات.

واختتم الوفد العراقي اللقاء بتوجيه الشكر لوزير العدل، مثمناً ما أسفر عنه اللقاء من تجسيد لطيب العلاقات بين البلدين، وقدم المستشار عمر مروان درع وزارة العدل للوفد العراقي، كما أهدى الوفد وزير العدل درع البرلمان العراقي.

رئيس النيابة الإدارية يستقبل مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان

فيما استقبل المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، الأحد الماضي، أمل عمار، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل؛ وذلك للتهنئة بتوليه منصبه الرفيع رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

صرح بذلك المتحدث باسم النيابة الإدارية، المستشار محمد سمير.

وفي نفس السياق استقبل المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة؛ وذلك للتهنئة بتوليه منصبه الرفيع رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

كما تناول اللقاء بحث سُبُلِ تعزيز التعاون المشترك بين النيابة الإدارية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في كافة المجالات القانونية والتدريبية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news