أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

بحوزتهم مليون ونصف.. محاكمة 3 أشخاص بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي بالزيتون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمرت نيابة الزيتون، بإحالة 3 أشخاص لاتهامهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، بمنطقة الزيتون إلى محكمة جنايات القاهرة. 

محاكمة 3 أشخاص بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي بالزيتون

وأثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم تمكنت من ضبط (شقيقين "يحملان جنسية إحدى الدول") حال تواجدهما بدائرة القسم، وبحوزتهما حقيبتين بداخلهما (مبلغ مالي 1,440 مليون جنيه).

وبمناقشتهما عن مصدر تحصلهما على المبلغ المضبوط اعترفا بمزاولتهما نشاط غير مشروع تخصص فى إجراء التحويلات المالية من وإلى داخل البلاد بالاشتراك مع آخر (مستورد قطع غيار دراجات نارية - مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة) وأن المبلغ المالى المضبوط محول لهما من الخارج عن طريق أحد التطبيقات.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمين المضبوطين أيدها وأقرا بقيامه بتجميع المستحقات المالية من التجار والمستوردين بالخارج بالعملات الأجنبية وتسليم ما يعادلها بالعملة الوطنية لذويهم أو المستفيدين منها المقيمين داخل البلاد، بالإضافة إلى استغلال العملات الأجنبية السابق تحصيلها من الخارج فى دفع المستحقات المالية على التجار والمستوردين من راغبى استيراد المنتجات من الخارج وتحصيلها بالعملة الوطنية منهم داخل البلاد بالمخالفة للقانون.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حبس عامل للاتجار في النقد الأجنبي بالوايلي

فيما قررت محكمة شمال القاهرة، تجديد حبس عامل لإدانته بحيازة مبالغ مالية بقصد الاتجار بها خارج السوق المصرفية 15 يومًا علي ذمة التحقيق

البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة الوايلى وبحوزته مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية.

وتبين أن المتهم يحوز مبالغ مالية قدرت قيمتها 200 ألف دولار، وبمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية .

تجديد حبس 5 أشخاص لاتجارهم في النقد الأجنبي بالقاهرة

وفي واقعة أخرى أمرت نيابة الأموال العامة، تجديد حبس 5 أشخاص من بينهم أجانب 15 يومًا، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي بالقاهرة .

البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (شخصين "يحملان جنسية إحدى الدول") وبحوزتهما (مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية" – 2 ماكينة عد نقود).. وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بالاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news