أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

فيديو.. لحظة تحطم الطائرة إمبراير وعلى متنها يفغيني بريغوجين قائد مجموعة فاجنر

تحطم طائرة وعلى متنها
تحطم طائرة وعلى متنها يفغيني بريغوجين قائد مجموعة فاجنر

تداول العديد من النشطاء الروس، مساء اليوم الأربعاء، مقطع فيديو للحظة سقوط طائرة مدنية خاصة شمال العاصمة الروسية موسكو تقل يفغيني بريغوجين قائد مجموعة فاجنر الروسية  عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مصرع يفغيني بريغوجين

كما نشرت مجموعة فاجنر الروسية صورة لتحطم طائرة مدنية خاصة شمال موسكو، مؤكدة أن يفغيني بريغوجين قائد المجموعة لقي مصرعه على متن الطائرة.

وأفادت وكالة "تاس" الروسية بتحطم طائرة من طراز "إمبراير" في مقاطعة تفير، ولقي جميع من فيها مصرعهم.

وأكد بيان المكتب الصحفي لهيئة الطيران المدني الروسية أن "طائرة من طراز إمبراير كانت في رحلة لها من مطار شيريميتيفو بموسكو إلى مدينة سان بطرسبورج، وعلى متنها 3 طيارين و7 ركاب، وجميعهم لقوا حتفهم".

وأكدت شبكة روسيا اليوم أن الطائرة التى تحطمت كان على متنها يفغيني بريغوجين قائد مجموعة فاجنر.

فاجنر تنفي وتعود لتؤكد مقتل بريغوجين

وكانت مجموعة فاجنر الروسية في أول رد فعل رسمي من تناقلته وسائل الإعلام الروسية نفت التقارير الروسية بشأن مقتل قائدها يفجينى بريجوجين، وذكرت أن بريغوجين متواجد على متن طائرة أخرى تحلق فوق العاصمة الروسية في طريقها نحو المطار، لكنها عادت، وأكدت وأكدت مصرعه.

وفي الوقت ذاته تداولت وسائل إعلام روسية عدم قدرة فاجنر على التواصل مع قائدها يفغيني بريغوجين، وأكدت "روسيا اليوم" أن الطائرة التى تحطمت يوجد على متنها قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين، وما زالت الأنباء متضاربة في وسائل الإعلام الروسية بشأن مقتل قائد المجموعة من عدمه.

الولايات المتحدة غير متأكدة من مقتل بريغوجين

كما تداولت وسائل الإعلام الأمريكية تصريحات متضاربة بشأن مقتل قائد مجموعة فاجنر يفغيني بريغوجين، وذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادر أمريكية أنه لا يمكن تأكيد صحة التقارير عن أن يفغيني بريغوجين كان في الطائرة المتحطمة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news