أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

خلال 24 ساعة

تحرير 3142 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني و722 لقائدي الدراجات النارية

حملات مرورية
حملات مرورية

حررت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، اليوم  الأربعاء، 3142 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني، وذلك في إطار حملاتها اليومية لضبط السائقين والمركبات المخالفة في الشارع، وإعادة الانضباط للشارع.

مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

قال مصدر أمني لموقع الحادثة، إن الملصق الإلكتروني ساهم في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًّا، والتعرف على السيارات المطلوبة ومنتهية التراخيص، وساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

تحرير 1800 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني ومصادرة 53 سيارة ودراجة نارية

تركيب الملصق الإلكتروني وضبط السيارات المسروقة

وأضاف المصدر الأمني ، أن الملصق الإلكتروني يساعد في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلًا على رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور

يتيح الملصق الإلكتروني أيضًا إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها؛ لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة، وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيًّا.

في السياق ذاته قامت الأجهزة المعنية برفع  “91”  سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلًا على تحرير" 722" مخالفة لقائدي الدراجات النارية؛ لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

تحرير 2344 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

بوابة مرور مصر

ويستمر العمل بوحدات المرور التابعة لوزارة الداخلية على مستوى الجمهورية حتى الساعة الخامسة مساءً؛ تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط، بالإضافة للفترة الصباحية وحتى انتهاء المدة المحددة.

بدل فاقد الملصق الإلكتروني

وأوضح مصدر أمنى بوزارة الداخلية أنه في حالة تلف الملصق الإلكتروني نتيجة لإصابته بالخدش أو كسر الزجاج المثبت عليه في السيارة، يجب على مالك السيارة التوجه إلى وحدة المرور التابع لها بعنوان محل الإقامة المدون في بطاقة الرقم القومي؛ لسداد قيمة رسوم بدل فاقد الملصق الإلكتروني.

وأضاف المصدر أنه عقب سداد رسوم بدل فاقد الملصق الإلكتروني يتم تثبيته على السيارة مرة أخرى؛ حتى لا يتعرض السائق للمخالفة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news