أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

تخفيف أحمال الكهرباء.. مصدر مسئول: لا انقطاع بين 12 صباحًا و12 ظهرًا

وزارة الكهرباء والطاقة
وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

تخفيف أحمال الكهرباء يبحث الكثيرون عن آخر تطوراتها، خاصة بعد إعلان مجلس الوزراء قبل يومين عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء، وتوزيعها على مستوى الجمهورية.

وداعًا تخفيف أحمال الكهرباء 

وقال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في بيانه مسألة تخفيف أحمال الكهرباء، إن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بدأت تقليص فترات تخفيف الأحمال الكهربية، موضحًا أنه لن يتم الفصل المؤقت للتيار الكهربي في الفترة ما بين 12 صباحًا حتى 12 ظهرًا.

وأضاف المصدر، أنه من المتوقع أن ينتهي برنامج تخفيف الأحمال بنهاية شهر أغسطس الجاري، مع الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة.

وذكرت بيانات مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج بلغت أمس الثلاثاء 10 آلاف و450 ميجاوات.

كان تم البدء في برنامج تخفيف الأحمال في شهر يوليو الماضي، وذلك لأول مرة منذ 8 سنوات، تزامنًا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء لمستويات قياسية بلغت 35 ألف ميجاوات.

مقترح لحل أزمة الكهرباء

في وقتٍ سابق، اقترح النائب إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، تعديل موعد إغلاق المحلات والمولات التجارية؛ ليكون الساعة الـ 10 مساءً؛ لحل أزمة انقطاع الكهرباء.

وأوضح عضو مجلس النواب تفاصيل اقتراح إغلاق المحال والمولات التجارية الساعة الـ 10 مساءً لحل أزمة انقطاع الكهرباء، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، بتأكيده أن أزمة انقطاع الكهرباء استثنائية، مشددا على أنه لا بد أن يكون الحل الأول للأزمة هو الترشيد الكامل لاستهلاك الكهرباء، و"لابد أن يكون هناك بعض التضحيات لعبور هذه الأزمة الاستثنائية" على حد قوله.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن الطرق الرئيسية السريعة بها إضاءات عالية، وفي توقيتات غير مناسبة، وضرب مثلا بطريق السويس، الذي به إضاءات مبهرة وكبيرة جدا لمسافة تصل إلى 100 كم، وعقب أنه لا بد أن تلتزم المولات والمحال التجارية بقرار وزارة التنمية المحلية بمواعيد للإغلاق والفتح محددة، مقترحًا أن يتم تغيير المواعيد في فصل الصيف؛ لتكون الـ 10 مساء، كحل مهم لأزمة انقطاع الكهرباء.

تابع أحدث الأخبار عبر google news