أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

«بسبب لعب العيال».. الداخلية تكشف ملابسات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالشرقية

مشاجرة
مشاجرة

كشفت وزارة الداخلية، ملابسات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالشرقية، والذي أثاره مقطع فيديو نشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك". 

ملابسات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالشرقية 

وأصيب 5 أشخاص في مشاجرة بالحجارة والعصا بمحافظة الشرقية بسبب لهو الأطفال، وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية القبض على المتهمين.

وتابعت الأجهزة الأمنية ، تداول مقطع فيديو على "فيس بوك" يتضمن قيام بعض الأشخاص بالتعدي على أحد الأشخاص وزوجته بالشرقية . 

وأوضحت الداخلية في بيان لها اليوم: "بالفحص تبين أنه بتاريخ 30 يوليو الماضي تلقى مركز شرطة الحسينية بمديرية أمن الشرقية بلاغا بوجود مشاجرة بدائرة المركز،بالإنتقال والفحص تبين أن المشاجرة بين كلٍ من طرف أول (شخصين وسيدة ) طرف ثان (شخصين) جميعهم مقيمون بدائرة المركز.. تعدى خلالها كل طرف على الآخر بالضرب بسبب خلافات الجيرة "لهو الأطفال".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفي المشاجرة، وبمواجهتهما اعترفا بما جاء بالتحريات و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

قرار المحكمة في قضية مشاجرة الجيزة

أودعت محكمة الجيزة حيثيات حكمها، بمعاقبة 41 شخصا بالسجن المؤبد، بتهمة الانضمام إلى تشكيلين عصابيين، وممارسة أعمال البلطجة وفرض السيطرة، والتسبب في مقتل 3 أشخاص وإصابة 12 آخرين، في مشاجرة نشبت بين التشكيلين العصابيين، بسبب النزاع على قطعة أرض مملوكة للدولة، فيما عاقبت المحكمة متهمًا في ذات القضية بالسجن لمدة 10 سنوات، وآخر بالسجن 7 سنوات، وبرأت آخر.

بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع المرافعة الشفوية ومطالعة الأوراق والمداولة قانونا: حيث أن واقعات الدعوي، كما استقرت في يقين المحكمة واطمأن لها وجدالها مستخلصة من ستر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه قد دارت رحاها وكأنها حربًا أهلية استخدمت فيها كل أنواع الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والمتعدد والقنابل اليدوية كان الشيطان قائدها وكان المتهمين جنودها الذين سيطرت عليهم النزعة الإجرامية، وقد غلب عليهم جميعا الجشع وحب المال وكانت البلطجة وفرض السطوة والنفوذ حتى وضعت أوزارها بعد أن أصابت المنطقة الواقعة بها بالذعر والهلع والرعب فأفسدوا في الأرض فساداً مما أدى لمقتل 3 أشخاص والشروع في القتل اثنين آخرين من فرقاءها .

وتابعت المحكمة: لقد بدأت وقائعها حينما سيطر الشيطان علي فكر أفراد الطرف الثاني والذين جمعوا انفسهم من المتهم الثالث والعشرون حتى الثاني وأربعون، مدججين بالأسلحة النارية والعتاد مقتحمين أرض شركة «ايست دريم فارمز» مطلقين الأعيرة النارية عازمين علي الاستيلاء على تلك الأرض، بيتوا النية علي قتل كل من يعترض طريقهم فأصابوا من أمن الشركة المجني عليه "گریم خلیل" بطلقة في فخذه الأيسر ودلفوا للأرض مهددين العاملين بها من عمال ومهندسين بما يحملونه من أسلحة نارية محتجزين إياهم داخل إحدى غرف العمال مستولين بالإكراه على هواتفهم المحمولة ثم طردهم خارج أرض الشركة واستولوا على معدات الشركة فقام محامي الشركة بإبلاغ مركز الشرطة المختص واتهم أفراد الطرف الثاني بذلك.

حيثيات الحكم في قضية شغب الجيزة

جاء في حيثيات الحكم أن قطعة الأرض المتنازع عليها في الأصل من أملاك الدولة والتى تم سحبها من إحدى الشركات التي لم تباشر النشاط المطلوب عليها وبناء عليه فقد ألغت الدولة القرار الخاص بتلك الشركة وإعادة الأرض إلى حوزتها.

تابع أحدث الأخبار عبر google news