أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

وفاة بلوجر شهيرة أثناء محاولتها فقدان 100 كيلوجرام من وزنها بالصين

الفتاة الصينية
الفتاة الصينية

تُوفِّيت إحدى المؤثرات على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين أثناء حضورها معسكراً مكثفاً لفقدان الوزن، بينما كانت تحاول أن تفقد أكثر من نصف وزن جسمها لتكون مصدر إلهامٍ لمتابعيها، مما أثار جدلاً حول مجتمع المؤثرين على الشبكات الاجتماعية حسبما قالت شبكة CNN الأمريكية

وفاة البلوجر اCuihua  

ودفعت وفاة البلوجر اCuihua  البالغة من العمر 21 عاماً، والتي كانت تنشر محتواها باسم Cuihua، وسائل الإعلام الحكومية للتحذير من مخاطر السلامة في معسكرات إنقاص الوزن وتجدد المخاوف بشأن الضغوط التي تتعرض لها النساء للتوافق مع معايير الجمال السائدة.

وفاة بلوجر شهيرة أثناء محاولتها  فقدان وزنها بالصين 

كانت Cuihua توثق رحلتها لفقدان الوزن لعشرات الآلاف من متابعيها على شبكة Douyin الصينية، وهي النسخة الصينية المحلية من تيك توك، في محاولة لتشجيعهم في معاركهم ضد السمنة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية في البلاد.

 معسكرات إنقاص الوزن 

ونشرت Cuihua مؤخراً عدة مقاطع فيديو لنفسها وهي تخضع لتدريبات مكثفة، وقالت إنها كانت تزن 156 كيلوغراماً وكانت تحاول خسارة 100 كيلوجرام.

وشارِكَت Cuihua مقاطع الفيديو التي تُظهر قيامها بالركض ورفع الأثقال بكثافة على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية.

فيما ذكرت إذاعة الصين الوطنية أن Cuihua انضمت إلى العديد من معسكرات إنقاص الوزن في مدن مختلفة؛ في محاولة للوصول إلى هدفها، وفقدت أكثر من 27 كيلوجراماً في الشهرين السابقين على موتها.

اقرأ أيضا: مصدر أمني يكشف لـ«الحادثة» تفاصيل جديدة عن قضية «سلمى الشيمي»

وقالت الإذاعة ، إن Cuihua حضرت معسكرها الأخير في مقاطعة شنشي قبل يومين فقط من وفاتها.

بينما روج هذا المعسكر "للوجبات المغذية والراحة والتمارين الرياضية"، قالت الإذاعة إنها اختارت الحد من نظامها الغذائي بينما كانت تخضع أيضاً لممارسة تمارين رياضية مكثفة.

منذ ذلك الحين، أُزيلَت مقاطع الفيديو الخاصة بتدريب Cuihua من حساب المعسكر وحُذفت الصور.


 

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news