أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

حماية 210 كم شواطئ وإزالة 58 ألف تعدٍّ على الأراضي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت وزارة الرى منذ تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم على مدار 9 سنوات إنجازات في تحقيق العديد من الإنجازات وإعادة هيبة الدولة وسلطتها بعد سنوات من الفوضى عقبت ثورة يناير.

وقضت وزارة الرى خلال تلك السنوات على جميع المخالفات وعاقبت المخالفين، لتؤكد عدم التهاون أو التراجع عن إزالة التعديات، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المتعدين، حتى ناهزت حصيلة الإزالات 58 ألف حالة تعد بمساحة حوالي 8.4 مليون متر مربع.

 

وزير الرى: حماية شواطئ كفر الشيخ بطول 100 كيلومتر وإنشاء مدينة صناعية

 

حماية 210 كيلومترات من الشواطئ

كما نجحت الوزارة في تنفيذ أعمال حماية للشواطئ بأطوال تصل إلى 210 كيلومترات، وجارٍ العمل على حماية أطوال أخرى تصل إلى 50 كيلومترًا، بهدف تأمين الأفراد والمنشآت بالمناطق الساحلية، والعمل على إيقاف تراجع خط الشاطئ في المناطق التي تعاني من عوامل النحر الشديد، واسترداد الشواطئ التي فقدت بفعل النحر، الأمر الذي يسهم في زيادة الدخل السياحي بالمناطق التي تتم فيها أعمال الحماية، وحماية الأراضي الزراعية الواقعة خلف أعمال الحماية، والعمل على استقرار المناطق السياحية واكتساب مساحات جديدة للأغراض السياحية، وحماية بعض القرى والمناطق المنخفضة من مخاطر الغمر بمياه البحر.

 

إزالة تعديات وبناء مخالف وضبط سلع فاسدة خلال حملات رقابية بالإسكندرية

 

ونجحت الوزارة خلال هذه الموجة منذ انطلاقها في 29 أبريل الماضي، وتستمر حتى 14 يوليو القادم، في استرداد ١.٣ مليون متر مربع بعد إزالة ٤٤٠٧ مبانٍ مخالفة، و١٠٥٩ حالة تعدٍّ على الأراضي الزراعية على مساحة ٢٨١٧ فدانا.

وأكدت الوزارة على عدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالتنسيق مع جهات الولاية والمرور على الأراضي المستردة؛ لمنع التعدي عليها مرة أخرى، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات جديدة أو حالات بناء مخالف في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مؤكدة ضرورة عدم التهاون في إزالة أية تعديات على أراضي الدولة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news